رياح سوف

منتديات الحوار وإحياء التقاليد المحلية


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

قيم نفسك وتمعن بها لتعالجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

radiopasif

avatar
مشرف

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قيم نفسك

أنت بحاجة دوما الى ان تقيس ضعف او قوة ايمانك بين الحين والاخر فاقرأ هذه الاحاديث وتمعن بها لتعالج نفسك :

1- قوله صلى الله عليه وسلم :" أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء و صلاة الفجر و لو يعلمون ما فيهما لأتوهما و لو حبوا و لقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام ثم آمر رجلا فيصلي بالناس ثم أنطلق معي برجال معهم حزم من حطب إلى قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار . ‌" رواه الشيخان وابوداود واحمد وابن ماجه تخريج السيوطي عن أبي هريرة. تحقيق الألباني (صحيح) انظر حديث رقم: 133 في صحيح الجامع.

2- قوله صلى الله عليه وسلم :" ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان : أن يكون الله و رسوله أحب إليه مما سواهما و أن يحب المرء لا يحبه إلا لله و أن يكره أن يعود في الكفر بعد إذ أنقذه الله منه كما يكره أن يلقى في النار . ‌" رواه الشيخان واحمد وابن ماجه والترمذي والنسائي تخريج السيوطي عن أنس. تحقيق الألباني (صحيح) انظر حديث رقم: 3044 في صحيح الجامع.
3- قوله صلى الله عليه وسلم :" أربع من كن فيه كان منافقا خالصا و من كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها : إذا حدث كذب و إذا وعد أخلف و إذا عاهد غدر و إذا خاصم فجر . ‌" رواه الشيخان واحمد تخريج السيوطي عن ابن عمرو.تحقيق الألباني (صحيح) انظر حديث رقم: 890 في صحيح الجامع.
4- قوله صلى الله عليه وسلم :" أربع إذا كن فيك فلا عليك ما فاتك من الدنيا صدق الحديث و حفظ الأمانة و حسن الخلق و عفة مطعم . ‌" رواه احمد والطبراني والحاكم والبيهقي عن ابن عمر , ورواه الطبراني عن ابن عمرو تخريج السيوطي وراه ابن عدي وابن عساكر في تاريخه عن ابن عباس تحقيق الألباني (صحيح) انظر حديث رقم: 873 في صحيح الجامع.
5- قوله صلى الله عليه وسلم :" ألا أخبركم بخيركم من شركم ؟ خيركم من يرجى خيره و يؤمن شره و شركم من لا يرجى خيره و لا يؤمن شره . ‌" رواه احمد والترمذي وابن حبان عن أبي هريرة.تحقيق الألباني (صحيح) انظر حديث رقم: 2603 في صحيح الجامع.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riahsouf.maghrebarabe.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى